منتديات همس الروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام Empty  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منتديات همس الروح تعود في العمل مجددا !! ترقبونا قريبا جدا بعودة منتديات همس الروح بجميع اقسامها ومواضيعها . تحياتي . ادارة المنتدى

منتديات همس الروح . نعود مجددا في العمل . هام جدا ! NEW جديد 2014



 

 من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Boby

من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام C1
Boby


تاريخ التسجيل : 05/01/2011

من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام   من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام Empty16.03.11 4:42

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من فضل الله وحكمته سبحانه.. أنه بعث رسلا و أنبياء تدعوا الناس إليه، وجعل من وسائل الدعوة بعض المعجزات التي تلائم كل عصر و عقليته، فخص عيسى بإحياء الموتى، وكانت لموسى العصا، وكانت النار بردا و سلاما على إبراهيم..
أما محمد خاتم النبيين.. فلم تقتصر رسالته على عصر أو فئة بعينها، و لهذا لم تقتصر أيضا معجزاته على البيان الذي بهر به عقول العرب حينها، بل كلما تغير الزمان.. و تغير المكان و انقلبت الموازين.. برزت عظمة رسالته من جديد، فجاءت أيامنا -التي لا تعرف لغة أخرى غير لغة العلم- لتكتشف حقائق علمية كان المصطفى قد اخبر عنها مسبقا منذ ما يزيد عن 1400 سنة..

والمدخل إلى الإيمان هو معرفة الرسول لأن الرسول هو المختار من الله لتبليغ رسالته، وهو المؤتمن على وحي الله والمطلع -بإذن الله- على غيبه، وليس هناك باب آخر لمعرفة الغيب إلا من طريق الرسل.

ولما كان ادعاء الرسالة يفعله الكذبة، ويفتريه المفترون وجب على كل ذي لب وعقل أن يعرف طريق التفريق بين من هو رسول الله حقاً وصدقاً فيؤمن به ويصدقه، وبين المدعي الكذاب فيكفر به ويكذبه.

ولا شك أن من صدق الكاذبين فهو مثلهم، ومن كذب الصادقين فهو كافر جاحد.

وليس هناك من رسول قامت له أدلة الصدق، وبراهينه ما قامت لخاتم الرسل محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه.
إن التفكرفي أدلة صدق الرسول تزيد أهل الإيمان إيماناً وتثبيتاً، وتفتح الطريق أمام المترددين والشاكين، بل والمعاندين والجاحدين لعلهم أن يرفعوا عن أعينهم الغشاوة، وعن قلوبهم الأقفال، وإلا فهي حجة الله تدمغهم، وتقطع عذرهم يوم لا ينفع الاعتذار، وتزيد في مقتهم أنفسهم مقتاً يوم يقولون: { وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ } سورة الملك آية 10

وهذا -بحمد الله- أوان بيان جملة من الدلالات مما تقر به أعين المؤمنين، وترغم به أنوف الكافرين على صدق الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وأنه رسول الله وخاتم النبيين حقاً وصدقاً.

فلنتأمل معا هذه الحقائق في كتاب الله وأحاديث رسوله صلي الله عله وسلم والذي قال فيه عز من قائل..

{ وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) }

فنقول والله المستعان:
ان من آيات نبووته عليه الصلاة والسلام صدق اخباره بالغيب:


الخبرالاول : قوله في الحسن : إن ابني هذا سيد وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين. فكان الأمر كما أخبر فقد أصلح به بين من كان مع الحسن وبين من كان مع معاوية

الثاني : قوله : اثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان . فكان كما أخبر فمات أبو بكر بمرض أصابه و قتل عمر في المحراب شهيداً و قتل عثمان في داره شهيداً .

الثالث : قوله لسراقة بن مالك و قد خرج في ملاحقته يوم هجرته حيث أعطت قريش جولئز لمن يأتيها بمحمد قال له و قد ساخت قوائم فرسه في الأرض مرتين : كيف بك إذا ألبست سواري كسرى؟. فلما أتى بهما عمر بن الخطاب ألبسهما إياه وقال: الحمدلله الذي سلبهما كسرى وألبسهما سراقة. فهذا غيب محض وقد تم كما أخبر عنه .

الرابع : قوله لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان دعواهما واحدة . وقد وقع هذا كما أخبر فقد اقتتل علي و معاوية ما بجيشيهما في صفين و دعواهما واحدة فكان كما أخبر .

الخامس : قوله إن هذا قبر أبي رغال و إن معه غصنا من ذهب. فحفروه فوجدوه كما أخبر و ذلك حين كان ذاهبا الى الطائف فكان كما أخبر .

السادس : قوله لخباب بن الأرت وقد جاء يشكو إليه ما يلقى المؤمنون من كفار قريش يطلب منه أن يستنصر بالله تعالى لهم، قال له وقد احمر وجهه أو تغير لونه : لقد كان من قبلكم تحفر له الحفرة و يجاء بالمنشار فيوضع على رأسه فيشق نصفين ما يصرفه ذلك عن دينه وليتمن الله هذا الأمر حتى يسير
الراكب ما بين صنعاء إلى حضرموت ما يخشى إلا الله والذئب على غنمه. وقد تم هذا الأمر كما أخبر .

السابع : قوله : منعت العراق درهمها و قفيزها و منعت الشام مدها
و دينارها و منعت مصر أردبها و دينارها وعدتم من حيث بدأتم. فهذا الخبر قد وقع كما أخبر فقد منعت العراق والشام و مصر
ما كانوا يؤدونه إلى أهل الحجاز من خراج وغيره و عاد أهل الحجاز كما بدأوا فمسهم الجوع ونالهم التعب بعد ما أصابهم من رغد العيش وسعة الرزق.

الثامن : قوله : الخلافة بعدي ثلاثون سنة ثم يؤتي الله ملكه من يشاء. فهذا الخبر من أنباء الغيب إذ كانت خلافة أبي بكر سنتين و أربعة أشهر
إلا عشر ليال، و كانت خلافة عمر عشر سنين وستة أشهر وأربعة أيام، وخلافة عثمان اثنتي عشرة سنة إلا اثني عشر يوماً وكانت خلافة علي خمس سنوات إلا شهرين
و تكميل الثلاثين بخلافة الحسن بن علي إذ كانت نحو من ستة أشهر ثم نزل عليها لمعاوية عام أربعين للهجرة مصداق لقوله " ان ابني هذا سيد
و سيصلح الله به بين فئتين.

التاسع : قوله في عثمان : افتح له و بشره بالجنة على بلوى تصيبه. و ذلك في حديث نصه أن النبي دخل حائطاً ( بستاناً) فدلى رجليه في القف فقال أبو موسى وكان معه : لأكونن اليوم بواب رسول الله فجلست خلف الباب فجاء رجل فقال : افتح فقلت : من أنت ؟ قال أبو بكر. فأخبرت الرسول : فقال : افتح له وبشره بالجنة. ثم جاء عمر فقال كذلك ثم جاء عثمان فقال: ائذن له و بشره بالجنة على بلوى تصيبه .

العاشر : قوله لنسائه: كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب. وكان ذلك فقد خرجت عائشة ا تريد الصلح بين علي ومعاوية ما في وقعة الجمل فلما بلغت مياه بني عامر ليلاً نبحت الكلاب فقالت ا: أي ماء هذا؟ فقالوا : ماء الحوأب فقالت : ما أظنني إلا راجعة، قال بعض من كان معها: بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم قالت: إن رسول الله قال لنا ذات يوم : " كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب." فهذا الخبر الصادق قد وقع كما أخبر به قبل وقوعه بكذا سنة.

الحادى عشر : قوله في حديث أحمد عن عمار بن ياسر قال: قال رسول الله لغلي حين ولى غزوة العشيرة: يا أبا تراب ألا أحدثك بأشقى الناس؟ قلنا : بلى يا رسول الله قال: أحيمر ثمود الذي عقر الناقة و الذي يضربك يا علي على هذه – يعني قرنه- حتى يبل – اي بالدم –هذه – اي لحيته". فكان كما اخبر فقد ضرب عبدالرحمن بن ملجم أحد الخوارج عليا بالكوفة فقتله على نحو ما أخبر به .

الثانى عشر : قوله : سيكون في هذه الأمة بعث إلى السند والهند. فكان كما أخبر فقد حدث أبو هريرة فقال: حدثني خليلي الصادق المصدوق رسول الله " يكون في هذه الأمة بعث إلى السند والهند" فإن أدركته فاستشهدت فذاك، وإن أنا رجعت فأنا أبو هريرة المحدث قد أعتقني من النار. فهذا الخبر وقع فقد غزا المسلمون الهند أيام معاوية سنة اربع واربعون .

الثالث عشر : قوله في سهيل بن عمرو ففي يوم صلح الحديبية غضب عمر من تعنت سهيل وكان ممثلا لقريش يومئذ فقال له : عسى أن يقوم مقاماً يسرك يا عمر. وكان الأمر كما أخبر إذ مات الرسول الكريم فاضطربت البلاد ونجم الكفر ووقف سهيل بن عمرو بباب الكعبة بمكة فخطب فثبت أهل مكة وقوي بصائرهم فحفظهم الله من الردة بسببه وهو موقف سر به عمر والمؤمنون.

الرا بع عشر : قوله ستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة في الجنة. و سئل عنها: فقال: هم الذين يكونون على ما أنا عليه اليوم وأصحابي. وقال: إنها ستكون أنماط و يغدو أحدهم في حلة و يروح في أخرى و توضع بين يديه صحفة و ترفع أخرى و يسترون بيوتهم كما تستر الكعبة. وقال: أنتم اليوم خير منكم يومئذ و إنهم إذا مشوا المطيطاء
و خدمتهم بنات فارس و الروم رد الله بأسهم بينهم وسلط شرارهم على خيارهم.

من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام 10805

من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام 9latoslam

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من دلائل نبوة محمد عليه الصلاة والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصص الانبياء من(ادم عليه السلام) حتى محمد عليه الصلاة والسلام
»  الخشوع في الصلاة
» قصص الانبياءمن (ادم عليه السلام)الى محمد عليه الصلاةو السلاام
» محمد صلى الله عليه وسلم
»  موضوع عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الروح :: منتديات العامة :: منتدى اسلامي-
انتقل الى: